جمعية ابداع لتطوير الثقافة والتعليم
هاتف : 46319262
فاكس : 046942350
ايميل : [email protected]

معلومات مختصرة عن مشروع الرِّياضيّات - جمعية إبداع - وملف

          15.05.2018

           حضرة مركّز/ة الرياضيّات المحترم/ة 

           بواسطة مدير/ة المدرسة الـمحترم/ة

             تحيّة طيّبة وبعد،

معلومات مختصرة عن مشروع الرِّياضيّات - جمعية إبداع

البطولة عبارة عن مشروع سنويّ عريق في الرّياضيّات مفتوح للطلّاب من الثّالث – التّاسع، حيث تمّ تنظيم البطولة الأولى سنة 1993، وقد شاركت في البطولة منذ انطلاقتها المئات من المدارس الابتدائية والإعداديّة من مختلف مناطق البلاد، ويتمحور قسم منه حول الـمنهاج الدّراسيّ والآخر حول مسائل تفكيرية، ويشمل المشروع اختبارات على مرحلتين:

1. اختبار محوسب يُشكّل %30 من العلامة النهائيّة للبطولة، ويُجرى في شهر شباط من السنة الدراسيّة، ويتضمّن أسئلة نموذجيّة متعدّدة الخيارات، تكون مشابهة لأسئلة من اختبار البطولة الثّاني.

2. اختبار البطولة الثّاني(تحريري)، والذي يجري في بداية الفصل الدراسيّ الثالث، ويشكّل الاختبار التّحريري %70 من العلامة النّهائيّة، ويشمل تمارين ومسائل حول المنهاج الدراسيّ، إضافة إلى مسائل تفكيريّة جديدة، ومدّته عادة ساعة ونصف. قسم من أسئلته يكون مشابهًا لأسئلة نموذج الاختبار المحوسب، والقسم الآخر مشابه لأسئلة من الاختبارات والبطولات الواردة في كتاب التّحضير، والّذي ستصدر نسخة جديدة ومحتلنة منه مطلع العام الدراسي القادم 2019 – 2018 بإذن الله.

لمزيد من المعلومات يُرجى معاينة موقع جمعيّة إبداع www.namtaz.com  والدخول لرابط بطولة الرياضيّات.

 

يسُرُّ جمعيّة إبداع إهداء سلسة واحدة كاملة من الطّبعة الجديدة لمدرستكم، وذلك بعد ملء نموذج الإكسل المرفق وإعادته إلى الجمعية من أجل تسهيل التّواصل والتّعاون بين طاقم الرِّياضيّات في الجمعيّة وبين طاقم الرِّياضيّات في مدرستكم، يُرجى إعادة النّموذج على فاكس 6942350- 04 أو الواتسآب 2816747-052 (من المفضّل بعث النموذج بعد تعبئته على الإيميل [email protected] – إبعثوا لنا عنوان الإيميل الخاصّ بكم وسنقوم ببعث ملف الإكسل عليه). لتحميل ملف نموذج تفاصيل معلمي الرياضيات يرجى الضغط على الرابط -

ملف تسجيل

 

طاقم الرِّياضيّات في جمعيّة إبداع على استعداد لاستقبال أي اقتراح بنّاء من شأنه أن يُحَسّن من تنظيم بطولة الرّياضيّات، إن كان ذلك بخصوص مبنى اختبارات البطولة، أو كتب التدرّب التي تصدرها الجمعيّة، أو أي مبادرة تعليميّة- تربويّة تخصّ هذا الموضوع.

 

لمزيد من الاستفسار يُرجى الاتصال: 6319262-04 أو 2816747-052

 

رمضان كريم وعطلة سعيدة وموفّقة نرجوها للجميع

طاقم الرِّياضيّات – جمعيّة إبداع